مركز أندلسية لصحة وجمال المرأة

اللومينير
By Janny Joe

اللومينير

اللومينير

ما هو اللومينير؟

إذا كانت أسنانك ملطخة أو ملتوية أو مشوهة أو مشوهة ، أو إذا لم تكن سعيدًا بمظهرها  فقد يكون اللومينير هو الخيار المناسب لك. اللومينير عبارة عن قشور يتم تطبيقها مباشرة على أسنانك بتقنية غير مؤلمة قليلة التوغل لا تتطلب عادةً برد أو حفر في الأسنان  بينما تخلق ابتسامة جميلة وطبيعية.

 

الحصول على ابتسامة جميلة أمر حيوي لمظهرك العام والثقة بالنفس. لكن الحقيقة هي أنه لا أحد لديه ابتسامة مثالية. يحتاج معظمنا إلى بعض المساعدة لجعل ابتساماتنا تبدو مرغوبة أكثر. عندما يتعلق الأمر بتصحيح مشكلات الابتسامة ، فإن اللومينير هي واحدة من أكثر الخيارات تنوعًا.

 

يستعمل فينير الأسنان لتصحيح تشققات الأسنان وإصلاحها وتحسين المظهر البالي أو تصحيح تغير لون الأسنان الشديد. قد يُنصح أيضًا باستخدام قشرة الأسنان إذا كانت لديك فجوات في أسنانك أو إذا لم تنجح في تبييض الأسنان.

 

اللومينير هي علامة تجارية من الفينير التي تقدم مواد رقيقة للغاية وشفافة تحافظ على المظهر الطبيعي لمينا الأسنان. سوف يساعد اللومينير أسنانك على الظهور بشكل موحد وأكثر استقامة وبياضًا. إنه إجراء خالي من الألم وحل تبييض دائم لأسنانك. يختلف اللومينير عن الفينير التقليدي لأنه أرق بكثير ولا يتطلب برد الأسنان قبل وضعها.

 

اللومينير مقابل الفينير

في عالم طب الأسنان التجميلي  هناك القليل من الالتباس فيما يتعلق بالفينير واللومينير. اللومينير هو نوع خاص من قشور البورسلين لذلك في الواقع عليك أن تفهم الفرق بين أنواع قشرة الأسنان.

 

الفينير هي بدلة أسنان تشبه القشرة الرقيقة وتغطي نوعًا من النقص في السن لتحسين هذه العيوب. في حالات قليلة يمكن أيضًا استخدام الفينير للتحكم في الفجوات الكبيرة بين الأسنان. على عكس قشور الراتنج المركبة المصنوعة من مادة مختلفة تمامًا ، فإن اللومينير هو في الأساس نسخة أرق من قشرة البورسلين. إذا كانت ميزانيتك محدودة أو إذا كنت قلقًا بشأن برد الأسنان المطلوبة للقشرة التقليدية  فقد يكون من المفيد التفكير في استخدام اللومينير.

 

يمكن أن يكون اللومينير خيارًا رائعًا لعلاج عيوب الأسنان الطفيفة. تتشابه فوائد اللومينير مع فوائد الفينير التقليدية ، مع الاختلاف الكبير الوحيد في وقت تحضير الفينير. كما أنها شفافة لتقليد مظهر المينا. في معظم الحالات يكون برد الأسنان غير ضروري. بعد انتهاء الإجراء ستتمكن أيضًا من تناول أو شرب أي شيء تريده نظرًا لأن اللومينير قوي بما يكفي لتحمل معظم الأشياء الاستهلاكية.

 

نظرًا لأن فينيرالبورسلين أكثر سمكًا قليلاً من اللومينير سنحتاج إلى إزالة بعض مواد الأسنان الطبيعية "لإفساح المجال" للفينير. بمجرد إزالة هذه المادة فإنها تختفي نهائيًا مما يعني أنك ستحتاج دائمًا إلى غطاء لتلك السن. باختصار الفينير غير قابل للعكس. على النقيض من ذلك لا يتعين علينا إزالة مينا الأسنان أو أي شيء آخر لتناسب اللومينير مع سنك  لذلك إذا غيرت رأيك بشأن اللومينير على الطريق فيمكنك إزالتها بسهولة بواسطة أخصائي طب الأسنان.

 

إذا لم نكن بحاجة إلى إزالة أي شيء فمن المحتمل أنك لن تحتاج إلى أي تخدير أثناء التركيب. باستخدام فينير البورسلين يتم تخدير الأسنان قبل إزالة مادة السن لتجنب الشعور بعدم الراحة والحساسية. أثناء انتظار تصنيع الفينير ستحتاج إلى ارتداء غطاء مركب بلون الأسنان لحماية أسنانك.

 

كم من الوقت يستمر اللومينير؟

لا تخلط بين نحافة اللومينير ونقص المتانة. في الواقع ، مادة اللومينير قوية جدًا ويمكنك أن تتوقع أن يستمر اللومينير لمدة تصل إلى 20 عامًا إذا تم الاعتناء بها بشكل صحيح.

 

إجراءات تطبيق اللومينير

 

يستغرق الأمر موعدين فقط حتى نتمكن من وضع قشرة اللومينير. إليك كيف يعمل -

 

الزيارة الأولى - بعد الاستشارة الأولية  سيقوم طبيب الأسنان بالتقاط صورة للأسنان العلوية والسفلية وإرسال القالب إلى مختبر أسنان معتمد مع الصور والسجلات الأخرى. على عكس الفينير التقليدي لا يتضمن الإجراء المثاقب أو أي نوع آخر من الحلول المؤقتة.

 

الزيارة الثانية - خلال الزيارة الثانية (عادةً بعد أسبوعين) سيقوم طبيب الأسنان بوضع اللومينير وتثبيته بشكل دائم على أسنانك. سيقوم طبيب الأسنان بعد ذلك بفحص عضتك للتأكد من أن الجزء العلوي والسفلي من أسنانك يحافظان على اتصال مناسب ولن تواجه أي مشكلة في أداء الأنشطة اليومية للحياة.

 

 

هل اللومينير مناسب لي؟

يعتبر اللومينير خيارًا شائعًا للقشرة لأنها تتطلب الحد الأدنى من التحضير أو بدون تحضير. لا يتطلب اللومينير تغيير الأسنان مسبقًا قبل وضعها. يتم لصق القشرة بشكل لاصق على السطح الأمامي للأسنان مما يجعل العملية أقل تدخلًا ممكنًا.

 

غالبًا ما يُعرف اللومينير بالعدسات اللاصقة للأسنان لأن القشرة لها نفس سماكة العدسات اللاصقة تقريبًا. اللومينير متعدد الاستخدامات ويمكن أن يحول حتى أكثر الابتسامات غير الجذابة. يمكن أن يغطي اللومينير الأسنان الملطخة والمتغيرة اللون ويغطي الفجوات بين الأسنان ويخفي الأسنان المكسورة و المتآكلة.

 

ينتج اللومينير نتيجة مذهلة و الإجراء سريع وغير مؤلم. في غضون أسابيع فقط يمكنك تغيير مظهر ابتسامتك تمامًا.

 

 

 

لماذا يفضل أطباء الأسنان قشرة اللومينير لمرضاهم؟

قشرة اللومينير أرق و أقوى عند مقارنتها بالقشرة التقليدية. ببساطة نعتقد أن هذا هو أحد المنتجات الثورية في مجال طب الأسنان التجميلي. بدءًا من خصائصه الطبيعية إلى المتانة يغير اللومينير حياة العديد من المرضى الذين يعانون من أسنان ملطخة أو متغيرة اللون. فيما يلي بعض الأسباب الرئيسية التي تجعل أطباء الأسنان يفضلون استخدام قشرة اللومينير على التقليدية -

 

  1. يستغرق وقتًا أقل للإكمال : يستغرق إجراء قشرة اللومينير وقتًا قصيرًا جدًا لإكمالها. وأفضل شيء أنه لا داعي لارتداء أي نوع من الترميمات المؤقتة قبل وبعد العملية. بعبارة أخرى ، لا يتطلب الأمر سوى القليل من التحضير. هذا يساعد المرضى على الاحتفاظ ببنية أسنانهم الأصلية.
  2. علاج قابل للانعكاس : ربما يكون هذا هو أفضل شيء في اللومينير إذا لم تكن راضيًا تمامًا عن النتيجة ، فيمكنك ببساطة أن تطلب منا إزالة اللومينير من أسنانك. يمكنك اختيار إزالته حتى لو وجدت أنه غير مريح أو غير فعال كما كنت تعتقد أنه سيكون.
  3. يدوم لفترة طويلة : تلعب قشرة اللومينير دورًا مهمًا في الوقاية من مجموعة واسعة من أمراض الأسنان. أنها تمنع التسرب الدقيق بطريقة أفضل من القشرة التقليدية وحتى تدوم لفترات طويلة . تكلفة قشرة اللومينير أيضًا ميسورة التكلفة وتتناسب تمامًا مع الميزانية.

 

من هو مرشح جيد ل اللومينير؟

يمكن أن يكون المرضى الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا والذين لا يعانون من أمراض اللثة أو الأسنان المفقودة أو الفجوات الكبيرة بين الأسنان أو الأسنان المعوجة مرشحين جيدًا لاستخدام اللومينير. تشمل المشكلات التي يخفونها بشكل أكثر فاعلية الرقائق أو الشقوق والفجوات الصغيرة والبقع. نظرًا لأن اللومينير يضيف حجمًا فإن الأشخاص الذين يميلون إلى الحصول على أفضل النتائج لديهم أسنان صغيرة يمكن أن تستفيد من كونها أكبر

 

هل اللومينيرآمن؟

تعتبر اللومينير آمنة لكنها تأتي مع بعض المخاطر. وتشمل هذه العضة المتغيرة وتهيج اللثة الذي يمكن أن يؤدي إلى أمراض اللثة والتشقق أو التقطيع والسقوط وحساسية الأسنان. قد يجد الأشخاص الذين يحصلون على اللومينير على بعض الأسنان دون البعض الآخر أن اللون لا يتطابق بشكل جيد.

 

 

 

العلامات

احجز الآن.

we'd love to hear from you. send ux a contact us and we'll respond as possible

contact_us_doctor